الابلاغ عن مخالفة

  • عدد المعاملات غير متوفر
  • الوقت المتوقع غير متوفر
  • قنوات تقديم الخدمة

وصف الخدمة

نستقبل الشكاوى والبلاغات التي تسهم في الكشف عن المخالفات والتجاوزات المالية والإدارية في الجهات الخاضعة لرقابة الجهاز، من خلال تعبئة النموذج ، يرجى شرح تفاصيل المخالفة بدقة وارفاق المستندات المتعلقة بها إن أمكن

العملاء المستهدفين

غير متوفر

رسوم الخدمة

غير متوفر

خطوات وإجراءات تنفيذ الخدمة

غير متوفر

الأحكام والشروط

  1. أن تقع المخالفة ضمن اختصاصاتنا، وأن تكون في الجهات المشمولة برقابتنا.
  2. يباشر الجهاز بحث ودراسة الشكاوى والبلاغات إذا تضمنت مخالفات وتجاوزات للقوانين والأنظمة واللوائح والقرارات المعمول بها، وإذا وقع إهمال أو تقصير في أداء واجبات الوظيفة العامة، أو مساس بالمال العام.
  3. يدرس الجهاز الشكاوى والبلاغات حتى وإن كانت مجهولة المصدر، شريطة توافر الوثائق والمستندات المؤيدة لها.
  4. يتم التعامل مع كافة المعلومات والبيانات بسرية تامة، ولن تكون متاحة إلا للمختصين في بحث ودراسة الشكوى أو البلاغ، كما لن يتم الإفصاح عن اسم مُقدمها.
  5. الجهاز غير مُلزم بالإعلان عن الإجراءات التي يتخذها بشأن المخالفات التي يتم الإبلاغ عنها.
  6. تحفظ الشكاوى أو البلاغات في الحالات الآتية:
    • سبق فحصها من قبل الديوان.
    • سبق وفصل فيها القضاء، أو ما زالت منظورة لديه.
    • عدم صحتها أو أهميتها، أو غياب الوقائع والإثباتات.
    • إذا اقتضت المصلحة العامة ذلك.
  7. سيتم الرد على رسالتكم إلكترونياً لتأكيد الاستلام، ومن ثم التحقق من الواقعة والتواصل معكم إذا لزم الأمر.

رمز الاستجابة السريع

رمز الخدمة

غير متوفر

نوع الخدمة

غير متوفر

خدمة ذات أولوية

لا

أوقات الدوام

7:30 ص - 2:30 م
الأحد - الخميس

للاستفسار اتصل بنا على

شارك هذا المحتوى